24 ساعة

 عاجل

الرباط تحتضن لقاءا للمهندسين المعمارين حول المدن العتيقة

السبت 2 يونيو 2018 - 00:25
الرباط تحتضن لقاءا للمهندسين المعمارين حول المدن العتيقة
وئام أمجاهد

المحرر

قال فؤاد السرغيني مدير عام وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس في لقاء مع المحرر على هامش ندوة للمهندسين المعماريين احتضنتها إحدى المؤسسات الفندقية بمدينة الرباط ، أن سوق العمل في مجال التراث يكبر يوما بعد يوم بحكم التمويلات الكبيرة التي خصصتها الدولة لاعادة الاعتبار للمدن العتيقة وأيضا نـظرا للأهمية يحضى بها التراث اللامادي في سياسات الدولة .

الشيء الذي سيمكن المهدنسين من تطوير كفاءتهم والاشتغال بمعية نخب أخرى كالاركيولوجيين وغيرهم على قضايا الحفاظ الارث المغربي .

واضاف السرغيني أن الاتفاقيات التي تم توقيعها امام الملك وتهم أربع مدن ،توجد بها مآثر تاريخية ، ( الرباط ، مراكش ،فاس والدار البيضاء ) تهدف الى توفير تمويلات تناهز مليار وست مائة مليون درهم ، ستخصص لتطوير وتثمين والمحافظة على المدن التاريخية التي يعيش بها الاف السكان وتشهد حركية ودنامية في الميادين الاجتماعية والاقتصادية و الثقافية .

و الجدير بالذكر ، أن لقاء المهندسين اليوم يأتي مباشرة بعد انتخابات المجلس الجهوي للمهندسين بالرباط التي نظمت يوم 30 مارس الماضي وأسفرت عن انتخاب المهندس سمير المنبهي الوديي رئيسا للفرع و 25 عضو جديد إضافة إلى 16 عضو يمثلون القطاع الخاص و09 أعضاء آخرين يمثلون القطاع العام.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف