24 ساعة

 عاجل

شاب مغربي يخلق الحدث بإيطاليا بعدما قطع 83كلم لإعادة محفظة نقود لصاحبها الإيطالي

الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 16:43
شاب مغربي يخلق الحدث بإيطاليا بعدما قطع 83كلم لإعادة محفظة نقود لصاحبها الإيطالي
rajiweb

المحرر متابعة

 

كثيرة هي الأخبار السيئة التي يتعاطاها الإعلام الأوروبي عن المهاجرين العرب والأفارقة المقيمين هنا، مما رسخ تلك الصورة النمطية حول المهاجر في أروبا تفيد بأنها جاهل وسارق وأوصاف ذميمة أخرى.

 

لكن قصصاً كثيرة لبعض المهاجرين، منهم مغاربة تكسر من حين لآخر تلك الصورة السلبية في ذهنية الإنسان الأوروبي، آخرها ما نشره مواطن إيطالي نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن تسلّم محفظة نقوده ووثائقه التي ضاعت منه، سلّمه إيها شاب مغربي يقيم بإيطاليا.

 

وكتب المواطن الإيطالي، ويُدعى “كارلو ميريندا” على حسابه على فيسبوك قائلا :”فقدتُ محفظة أوراقي وكانت تحتوي على: البطاقة البنكية، رخصة السياقة، بطاقة التأمين على المرض، وبطاقة التعريف الوطنية..وكل شيء”.

 

وأضاف كارلو أنه في لحظة ما، فقدَ الأمل في العثور عليها من جديد “فقدتُ الأمل إلى حين اتصل بي أحد عُمالي في وقت متأخر من الليل يخبرني أنا شابًّا مغربياَ يعمل في مرآب للسيارات، وجد المحفظة وبحث عن عنوان صاحبها وجاء بها مسافة 83 كلمتراً لتسليمه إياها”.

 

وعبّر المواطن الإيطالي بعد هذا الحادث عن تأثره الشديد لما سماه “السلوك الراقي لهذا الشاب المغربي بسحنته السمراء، والذي يبدو أنه تجشم عناء التنقل والبحث عن صاحب المحفظة، رغم أنني أعتقد أن ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة”.

 

وَأضاف “شعرتُ بخجل عميق، بسبب تلك الأحكام المسبقة التي كانت لدي عن هؤلاء، وتيقنتُ أن الشرَف يسمو فوق اختلاف ألوان البشر، ورغم أني شكرت ذلك الشاب، لكن الشكر الكبير له هو الدرس الذي علمني إياه وسيبقى معي طول حياتي”.

 

يذكر أن قصة المواطن الإيطالي والمهاجر المغربي عرفت انتشاراً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادة كبيرة من عدة صحف ومواقع إخبارية إيطالية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف