24 ساعة

 عاجل

الاتحاد الأوروبي يجس نبض “البيجيدي”..فريق من مستشاريه يستقبل وفدا من “المصباح”

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:10
الاتحاد الأوروبي يجس نبض “البيجيدي”..فريق من مستشاريه يستقبل وفدا من “المصباح”
كريم سعداني- الرباط

بمبادرة من مفوضية الاتحاد الأوربي، عقد رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، صباح أمس بمقر المفوضية بالرباط لقاء مع المستشارين السياسيين للاتحاد، بحضور دول أخرى خارج الاتحاد، وكان إلى جانب العمراني كل من العبادلة ماء العينين عضو اللجنة ورئيس دائرة العلاقات مع الاتحاد الأوربي، وهشام محسن عضو اللجنة ورئيس دائرة العلاقات مع شمال أمريكا.

وأوضح العمراني أنه قدم في بداية هذا اللقاء عرضا حول الحزب، من حيث مذهبيته السياسية والإيديولوجية والتنظيمية، ثم نظامه المؤسساتي وطريقة اشتغاله، وأهم الأوراش التي يشتغل عليها اليوم، وآفاق الاشتغال في المرحلة المقبلة.

 وتابع أنه “تم بعد ذلك فتح النقاش وتدخل المشاركون بالأسئلة التي همت القضايا التي طرحوها فيما يتعلق بقضايا الهجرة والشباب والتشغيل، والعلاقات مع الاتحاد الأوربي، كما شملت الحزب على المستوى الداخلي، وبعض الملفات ذات الطابع التشريعي، فأجبناهم على هذه القضايا كلها”.

وأكد النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هذا اللقاء كان مفيدا جدا ومثمرا، قائلا “لقد أكدنا فيه على ضرورة الاستمرار في هذه العلاقات، لأنها تفيد الجانبين، فيما يتعلق بالمرافعة عن قضايا الوطن والإسهام في إيصال قضايا الحزب إلى الذين يزورونا، بما يسهم في تسويق هذا النموذج الحزبي، الذي سيبقى نموذجا حزبيا متميزا”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف