24 ساعة

 عاجل

أوكرانيا تقرر عدم تمديد معاهدة الصداقة مع روسيا

الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:13
أوكرانيا تقرر عدم تمديد معاهدة الصداقة مع روسيا
و م ع

قال نائب وزير الخارجية الروسي، غريغوري كاراسين، الاثنين 08 أكتوبر إن سلطات كييف قررت عدم تمديد معاهدة الصداقة مع روسيا من أجل تحسين تقيمها قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2019 .

ونقلت صحيفة ” ازفستيا “عن كاراسين قوله ” ان السلطات في كييف قد نفذت عدم تمديد معاهدة الصداقة مع روسيا وفقا لحسابات لتحسين تقيميها المنخفض للغاية على ضوء الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2019″.

وترى موسكو، أنه وفي محاولة لخدمة المصالح الجيوسياسية الغريبة وطموحاتها السياسية، “تظهر سلطات كييف استعدادها لتدمير كل ما تراكم على مر السنين والعقود بسهولة، لتمزيق العلاقات التي تم بناؤها لأجيال عديدة ” ووقع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في وقت سابق، قرارا يكلف من خلاله مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، بإنهاء معاهدة الصداقة والتعاون والشراكة بين أوكرانيا وروسيا.

وأعلن بوروشنكو، في وقت سابق، بأن أوكرانيا قد اقتربت من إعداد الحماية من الناحية القانونية لإنهاء العقد. وصرح وزير الخارجية الأوكراني، بافل كليمكين، بهذا الصدد، بأن إدارته أعدت مجموعة من الوثائق الضرورية وستعرضها على قيادة البلاد في الأيام القادمة.

يشار الى أنه تم التوقيع علي معاهده الصداقة والتعاون والشراكة بين روسيا وأوكرانيا في سنة ،997. وهي وثيقة أساسيه للعلاقات الروسية-الأوكرانية، والتي تنطوي على شراكة استراتيجية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف