24 ساعة

 عاجل

ترحيل فوج جديد من المغاربة العالقين بليبيا

الخميس 10 مايو 2018 - 13:18
ترحيل فوج جديد من المغاربة العالقين بليبيا
ع ل

المحرر- متابعة

يرتقب أن يصل في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس العشرات من المغاربة العالقين بليبيا، بعد أن تمكنت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، من ترحيلهم.

الأمر يتعلق بـ 75 مهاجرا غير شرعي من بينهم 10 نساء، كانوا محتجزين في مركز الزوارة لإيواء المهاجرين غير القانونيين منذ دجنبر 2017، بعد أن فشل محاولاتهم في ركوب البحر الأبيض المتوسط بغية الوصول إلى أوروبا.

وقالت شقيقة إحدى المهاجرات التي يرتقب عودتها ضمن هذه الدفعة، إن العاملين في الوزارة كانوا على اتصال دائم مع عائلات المهاجرين، وأنهم أخبروهم أن عملية الترحيل ستتم بتنسيق مع قنصلية المغرب بتونس.

وتم نقل المهاجرين أمس الأربعاء حوالي الساعة السابعة صباحا من مركز الزوار إلى مدينة جربة التونسية، قبل نقلهم عبر طائرة إلى مدينة تونس العاصمة، حيث سيستقلون طائرة تابعة للخطوط الملكية الجوية من مطار قرطاج الدولي نحو مدينة الدار البيضاء.

وتأتي عملية الترحيل هذه، في الوقت الذي تعمل فيه وزارة عبد الكريم بنعتيق على إيجاد حل للمغاربة العالقين في ليبيا وتمكينهم من العودة إلى أرض الوطن، وتتابع أوضاعهم عن كثب، وتعقد لقاءات متتالية مع عائلاتهم لتقديم أخر المستجدات المتعلقة بعمليات الترحيل.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف